مدرسة العميد جمال هاشم بالنخيلة
فريق مناهضة العنف المدرسي (فرسان الخير )
تقرير الجلسه
انه في يوم يوم الاثنين الموافق 31-8-2015 تم تنفيذ الجلسة السابعة
( الاحترام وانواعة(2))ضمن مشروع مناهضة العنف المدرسي بمدرسة العميد جمال هاشم همام بالنخيلة وذلك كالاتي
تم تواجد التلاميذ قبل الموعد المحدد وبعد ذلك تم الاجتماع بهم داخل حجرة الحاسب الالي بالمدرسة وبعد الترحيب بالتلاميذ تم معرفه عدد الحضور واسماؤهم وكان عدد الحضور في هذا الوقت ( 21 )تلميذ وكان التوقيت الساعة التاسعة التي كانت مجهزة بالادوات والوسائل المطلوبة للجلسة وفي تمام الساعة العاشرة تم البدء بالجلسة كالأتي :.
تم الترحيب بالتلاميذ وعرض كيفية سير الجلسة
مدرسه العميد جمال هاشم بالنخيله
اليوم الاثنين -التاريخ /31 /8/ 2015
المكان / غرفه الحاسب الالي بالمدرسه
الوقت الموضوع المسئؤل عن التنفيذ ملاحظات
10-10 :,10 ترحيب وتسجيل عبير
:10 ,10 : 20-11 النشاط التمهيدي الاطفال
20-11 : 45,11 عرض البور بوينت الاطفال-عبير –نهي
45,11 : - ,12 توزيع مجموعات عمل والقيام بالتكليف الاطفال
- ,12: 10, 1 الاجتماع مع فريق البحث الاجرائي والاتفاق علي الموعد الثاني للمتابعة
ختام الجلسه وتكليف التلاميذ عجبنى ولم يعجبنى الاطفال
10, 1: 1.30 نهي /عبير
انه فى يوم الاثنين الموافق 31-8-2015 تم الاجتماع باعضا ء تلاميد المشاركين فى جمعيه تيرتيزوم قمنا بعمل جلسه عن الاحترام خلال الجلسه
اولاً قمنا بالترحيب بالتلاميذ وتعريفهم الجدول الذى تسير عليه الجلسه قام كل تلميذ بالامضاء على كشف حضور وانصراف
ثانياً : تم عملة نشاط ترفيهي وهو وهي عبارة عن الاتي
النشاط التمهيدي - لغز انا مين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يهدف هذا النشاط لجعل الطفل يكتشف القيمة المستهدفة بنفسة من خلال الاتي
يدخل طفل يرتدي قناع ويعلق دائرة عليها سؤال انا مين وعلامة استفهام كبيرة وفي الجهة الاخري تكتب قيمة الاحترام
يقوم الاطفال بسؤاله انت مين ؟
القيمة/أنا قيمة جميلة من بين كل القيم
الاطفال /انت مين؟
القيمة /أنا صديقي التقدير وواصحابي كتير
الاطفال /انت مين؟
القيمة/اظهرللناس من جواك واظهر لك من جوا الناس
الاطفال /انت مين؟
القيمة/من بعد الالف واللام بتكون من ست احرف كمان
الاطفال /انت مين؟
القيمة/أول حرف الف واخرها أم
الاطفال /انت مين؟
ثم قامت الطفلة بلف الدائره ليظهر عبارة قيمة الاحترام
قد اجاب الاطفال علي اللغز بسهوله
سلبيات :. كان اللغز غير مشوق وسريع
معالجة السلبية يمكن عمل نشاط يمهيدي حركي قبل اللغز
ثالثاً : تم عرض بور بوينت عن الاحترام صوره واشكالة
" />
في بداية العرض بعد عرض الشريحة الاولي والثانية تم مناقشة الاطفال في صور الاحترام علي طريقة العصف الذهني وقد ذكر الاطفال صور اخري غير المكتوبة في العرض مثل احترام المشاعر -احترام ديني –احترام دين غيري – وفي كل شريحة يقوم طفل بقراءة المكتوب ويشارك زملاؤه رئيهم وفهمهم للعبارت
رابعًأ : تم تقسيم الاطفال الي ثلاثة مجموعات عمل وقمنا بالاتي
احضرنا ثلاث ورقات A4 ابيض وكتابة كلمة الاحترام عليهم الكلمة كتبت علي الثلاث ورقات فأصبح الالف واللام والالف في الورقة الاولي والحاء والتاء علي الورقة الثانية والراء والالف والميم علي الورقة الثالثة
الا حتـــ ــرام
احضرنا ثلا ثم قام الاطفال بوضع اوراق ملونة علي الكتابة بطريقة فنية كل مجموعة وضعت الورق الملون بطرقتهم الخاصةوبعد الانتهاء تم تجميع الاوراق الثلاث علي فرخ برستول وسوف يقوم كل طفل بكتابة عبارة عن الاحترام حسب رؤيته مثال (أنا احترم كل الناس ) ذلك في مستهل الجلسة القادمة
اخيرا تم طلب التكليف من الجميع وهو التعبير عن قيمة الاحترام
وتم الاتفاق معهم علي موعد الجلسة القادمة يوم 18-9-2015 الموافق الثلاثاء وتم توزيع الوجبة علي الاطفال
تم الاتفاق مع فريق البحث الميداني علي الحضور يوم السبت لاستكمال العمل في البحث والاتفاق علي كتابة التقرير الخاص بعملهم